Little Galaxy Explored | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

تشكيل نجوم في قلب سوان
wise_WISE2011-021
3 يونيو 2011
:
ناسا NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / UCLA
واسعة المجال المسح بالأشعة تحت الحمراء Explorer أو WISE، والقبض على هذه الصورة من مجمع ضخم من الغيوم المكونة للنجوم ومجموعات نجمية وجدت في كوكبة الدجاجة. أفضل المعروفة باسم بجعة يبحر طريقها عبر يلة، وكوكبة الدجاجة ورؤيتها بسهولة في السماء نصفي الكرة الشمالي فصل الصيف. وكوكبة أيضا المعروف باسم الصليب الشمالية. الأزيز وايز في على المنطقة المحيطة البجع القلب، وكشف عن الغيوم واسعة من الغبار التي تضيء السماء في الأشعة تحت الحمراء. هذه الصورة تغطي مساحة من السماء عشر مرات تقريبا واسعة مثل القمر الكامل وما يقرب من تسعة أضعاف ارتفاع (4.93 من 4.47 درجة).
قلب بجعة (أو مركز الصليب) يمثله نجم الصدر، وينظر هنا كما بقعة صفراء زاهية بالقرب من النقطة التي خيوط خضراء في الجزء العلوي من الصورة تلتقي والانحناء نحو اليسار. هذا الاسم النجوم يأتي من العبارة العربية الصدر آل Dajjah، وهذا يعني الثدي الدجاج. ومن المعروف أيضا باسم الصدر صدر الدجاجة لأنه هو النجم الألمع الثالثة في كوكبة الدجاجة. على الرغم من أن الصدر هو مشرق جدا في الضوء المرئي، في ضوء الأشعة تحت الحمراء وألقت بظلالها عليها المحيطة سحب من الغبار والغاز، بما في ذلك السدم IC 1318، LDN 889 و NGC 6888. على الرغم من أنه يبدو وكأنه مضمن الصدر في السدم، هو في الواقع فقط 1800 سنة ضوئية في حين أن سديم IC 1318 هو أبعد بكثير في 4900 سنة ضوئية.
IC 1318 يمكن أن ينظر إليه على الأخضر مشرق والسحب الحمراء التي منحنى إلى اليسار من الصدر. هناك ثلاثة أجزاء منفصلة لهذا السديم التي يتم تحديدها على أنها IC 1318 A، B و C. هذا السديم يعتبر سديم إشعاعي بسبب الإشعاع من النجوم القريبة مع ارتفاع درجات الحرارة السحابة، مما تسبب في أن تصبح المتأينة وينبعث الضوء المرئي.
عندما ينظر اليها من خلال التلسكوبات البصرية، صدع الأسود يفصل IC 1318 B و C. ويعرف هذا المجال الظلام كما LDN 889 ومصنف على أنه سديم الظلام. في الضوء المرئي، وهذا سحابة من الغبار تحجب الضوء من النجوم وراء ذلك، مما يجعلها تبدو كما لو أن هناك الظلام حارة قطع في السماء. WISE بالكشف عن هذا الغبار في ضوء الأشعة تحت الحمراء حتى نتمكن من رؤيتها. موقف LDN لLynds الظلام سديم، وهو فهرس الظلام سديم امتثلت الفلكي B.T. Lynds.
على الجانب الآخر من الصورة وايز، في الربع العلوي الأيمن، يمكننا أن نرى سحابة حمراء منحنية. هذا السديم آخر، NGC 6888. يعرف أكثر وصفيا كما السديم الهلال، وهذا هو سديم إشعاعي آخر. والمتأينة هذا السديم من قبل حار جدا، نوع ضخم جدا من النجوم المعروفة باسم نجم ولف-رايت، WR 136.
المنتشرة في جميع أنحاء هذه الصورة هي العديد من التجمعات النجمية من مختلف الأعمار. مثال واحد هو النجم كتلة مسير 29، التي يمكن العثور عليها على يسار الوسط في الصورة وايز. المعروف أيضا باسم M29 أو NGC 6913، وهذا هو كتلة مفتوحة من النجوم تقع على بعد نحو 3700 سنة ضوئية. مزود
:
على نطاق واسع مجال الأشعة تحت الحمراء مستكشف المسح
مصدر الصورة:
/ صورة / حكيم / WISE2011-021
إشراف: ​​
واسعة المجال المسح بالأشعة تحت الحمراء المستكشف، بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سياسة الاستخدام:
المجال Pulic


–> المصدر <--

إغلاق القائمة