Shocking Outflow from a Young Star | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

و”فان جوخ” من الأشعة تحت الحمراء سكاي
wise_WISE2011-017
25 أبريل 2011
:
ناسا NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / UCLA
واسعة المجال الأشعة تحت الحمراء مستكشف المسح، أو WISE، قليلا مثل فينسنت فان جوخ من السماء بالأشعة تحت الحمراء. تماما مثل الرسام الانطباعي الشهير خلق صور جميلة من الطبيعة من خلال استخدام اللون والضوء، قدمت WISE العالم مع الصور الخلابة للكون من خلال تمثيل ضوء الأشعة تحت الحمراء من خلال اللون. هذه الصورة لسديم NGC 2174، على الحدود بين الأبراج الجوزاء والجوزاء، هو خير مثال.
الألوان في هذه الصورة قد تبدو مثل ضربات الفرشاة من الطلاء ولكن في الواقع تمثل أطوال موجية محددة من الأشعة تحت الحمراء. وارتفعت درجة حرارة جزيئات الغبار بين النجوم من قبل الكتلة نجوم في مركز السديم، وتوهج في الأطوال الموجية بين 12 و 22 ميكرون، وهو ما يمثل WISE من الألوان الخضراء والحمراء. السماوي الأزرق و(الأخضر والأزرق) النجوم المنتشرة في جميع أنحاء والساخنة مقارنة قماش من الصورة إلى الغبار، وينبعث الضوء في 3.4 و 4.6 ميكرون يسمى.
بمودة السديم القرد من قبل البعض، NGC2174 سحابة من الغاز والغبار الذي يحيط النجم كتلة NGC2175. ومع احتدام الكتلة نجمة تصل السديم، ويبدأ الغبار ليتوهج في ضوء الأشعة تحت الحمراء. الرياح القوية والإشعاع من النجوم تهب بعيدا المواد المجاورة، وخلق قذيفة مثل هيكل. اكتشف NGC2174 في عام 1877 من قبل الفلكي الفرنسي جان ماري ستيفان الذي استخدمت يعكس تلسكوب 80 سم في مرصد مرسيليا. اليوم، بل هو الهدف المفضل لهواة الفلك لأنه يمكن أن ينظر في منظار أو تلسكوب صغير.
يمكن رؤية سديم آخر في النصف العلوي من هذه الصورة. في هذه الحالة، يتم تجويف الغاز من قبل نجم كبير اسمه TYC 1326-964-1. يدعى هذا الشأن بين النجوم في هذا السديم [GS55] 85، بعد بالاحرف الاولى من علماء الفلك الذين أولا المفهرسة ذلك في 1950s. ويمكن رؤية عدة الأجرام السماوية الشباب بلون أحمر المنتشرة في جميع أنحاء هذا السديم. وتشكل هذه النجوم حديثا لا يزال مكفن في سحابة من الغبار. بالقرب من أعلى وباتجاه اليسار من الصورة تقع نجم زرقاء لامعة تعرف باسم HR2190، الذي هو في الواقع نجم قزم أحمر. الأقزام الحمراء هي على برودة والجانب باهتة عن النجوم، وبالتالي فإن سطوع النسبي للHR2190 في وسائل الصورة التي هو أقرب إلينا من السديم مزود
: حقل واسع
مستكشف المسح بالأشعة تحت الحمراء < / br> ومصدر الصورة: مستكشف
واسعة المجال الأشعة تحت الحمراء المسح، بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية استخدام صورة السياسة
:
/ صورة / حكيم / WISE2011-017
أمينة والمجال Pulic


–> المصدر <--

إغلاق القائمة