NICMOS Peers Through Dust to Reveal Young Stellar Disks. A View of IRAS 04248+2612 | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

وقال نجم هارب الحرث من خلال الغبار الفضائي
wise_WISE2011-003
21 يناير 2011
:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / UCLA
النجم الأزرق بالقرب من مركز هذه الصورة هي زيتا Ophiuchi. عندما ينظر إليها في الضوء المرئي يبدو كنجم أحمر خافت نسبيا محاطة النجوم الخافتة أخرى، وهناك الغبار. ومع ذلك، في هذه الصورة الأشعة تحت الحمراء التي اتخذت مع مستكشف ناسا على نطاق واسع الميدان المسح بالأشعة تحت الحمراء، أو WISE، يظهر وجهة نظر مختلفة تماما. زيتا Ophiuchi هو في الواقع كبيرة جدا، والساخنة، نجمة زرقاء لامعة حرث طريقها من خلال سحابة كبيرة من الغبار والغاز بين النجوم.

علماء الفلك النظريات التي هذا الطاغوت ممتاز كان على الأرجح ذات يوم جزءا من نظام نجمي ثنائي مع شريكا أكثر ضخمة. في يعتقد أنه عندما انفجرت الشريك كما سوبر نوفا، التفجير بعيدا معظم كتلتها، وزيتا Ophiuchi سراح فجأة من شركائها سحب وتسديد الكرة في الشباك مثل رصاصة تتحرك 24 كيلومتر في الثانية (54000 ميل في الساعة). زيتا Ophiuchi حوالي 20 مرات أكثر ضخمة و65،000 مرات أكثر مضيئة من الشمس. إذا كان رنت] تحيط بها الكثير من الغبار، فإنه يكون واحدا من ألمع النجوم في السماء وتظهر الأزرق للعين. مثل كل النجوم مع هذا النوع من كتلة تطرفا والسلطة، وتؤيد الصيام الحية، ويموت شعار الشباب. لها بالفعل نحو منتصف قصيرة جدا بقائه لمدة 8 مليون. وعلى سبيل المقارنة، والشمس هي تقريبا في منتصف الطريق من خلال بقائه من العمر 10 مليار دولار. في حين أن الشمس تصبح في نهاية المطاف هادئة أبيض قزم، زيتا Ophiuchi، شأنه في ذلك شأن شريك سابق، سوف يموت في نهاية المطاف في انفجار ضخم يسمى مستعر أعظم.

ربما ترتبط الميزات الأكثر إثارة للاهتمام في هذه الصورة ل الغاز بين النجوم والغبار الذي يحيط زيتا Ophiuchi. إيقاف لجوانب الصورة وفي الخلفية هي الغيوم هادئة نسبيا من الغبار، والتي تظهر الأخضر وناعم، تذكرنا قليلا من الأضواء الشمالية. قرب زيتا Ophiuchi، هذه الغيوم تبدو مختلفة تماما. سحابة في كل الاتجاهات حول النجم هو أكثر إشراقا وأكثر احمرارا، وذلك لأن كميات متطرفة من الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من النجم والتدفئة السحابة، الامر الذي ادى الى توهج أكثر الزاهية في الأشعة تحت الحمراء من المعتاد.

حتى أكثر لفتا، ومع ذلك، هو ميزة منحني صفراء زاهية مباشرة فوق زيتا Ophiuchi. هذا هو مثال رائع للصدمة القوس. في هذه الصورة، نجم هارب ترفع من أسفل اليمين نحو اليسار العلوي. وهي إذ تفعل ذلك، الرياح ممتاز قوية جدا تدفع الغاز والغبار من طريقها (الريح ممتاز يمتد إلى أبعد من الجزء المرئي من النجم، وخلق فقاعة غير مرئية جميع من حوله). ومباشرة أمام مسار النجوم الرياح ضغط الغاز معا الكثير أنها متوهجة براقة للغاية (في الأشعة تحت الحمراء)، وخلق صدمة القوس. وهو يشبه التأثير الذي قد نرى عندما يدفع قارب موجة أمام ذلك لأنها تنتقل عن طريق الماء. يتم إخفاء هذه الميزة تماما في الضوء المرئي. صور الأشعة تحت الحمراء مثل هذا واحد من WISE تسليط ضوء جديد تماما على المنطقة.

الألوان المستخدمة في هذه الصورة تمثل أطوال موجية محددة من الأشعة تحت الحمراء. الأزرق والسماوي (الأزرق والأخضر) تمثل الضوء المنبعث عند أطوال موجية 3.4 و 4.6 ميكرون، والتي هي في الغالب من النجوم. الأخضر والأحمر يمثل الضوء في الفترة من 12 و 22 ميكرون، على التوالي، التي تنبعث في الغالب من الغبار مزود
:
واسعة المجال الأشعة تحت الحمراء مستكشف المسح
مصدر الصورة:
/ صورة / الحكمة / WISE2011-003
إشراف: ​​
واسعة المجال مستكشف الأشعة تحت الحمراء المسح، بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سياسة الاستخدام:
Pulic المجال


–> المصدر <--