wise | WISE2010-025 | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

الشقيقات السبع احصل على WISE
wise_WISE2010-025
16 يوليو 2010
اصدار:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / UCLA
وهذا يدل على صورة الثريا الشهيرة مجموعة من النجوم كما يراها من خلال عيون WISE، أو حقل واسع ناسا الأشعة تحت الحمراء مستكشف المسح. فسيفساء يحتوي على بضع مئات من إطارات الصور – مجرد جزء بسيط من أكثر من مليون WISE استحوذت بقدر ما يكمل اول مسح ومن السماء كلها في ضوء الأشعة تحت الحمراء.
الثريا هي ما يسميه علماء الفلك مجموعة مفتوحة من النجوم، وهذا يعني النجوم ملزمة فضفاضة لبعضها البعض وفي نهاية المطاف، وبعد بضع مئات من ملايين السنين، يذهب كل منهما في سبيله. الكتلة بارزة في السماء خلال أشهر الشتاء في كوكبة الثور، عندما ينظر اليها من نصف الكرة الشمالي. وغالبا ما تسمى الأخوات السبع من التقليد اليوناني، وقد سميت هذه المجموعة من النجوم من خلال الثقافات في جميع أنحاء العالم: بارفين باللغة الفارسية. Tianquiztli في التقليد ازتيك، وسوبارو في اليابان. الثريا، بل هو شعار شركة السيارات التي تحمل الاسم الياباني لها.
في طريقة العرض هذه الأشعة تحت الحمراء من الثريا من WISE، وينظر تحيط الكتلة التي كتبها سحابة هائلة من الغبار. عندما لوحظ هذه السحابة لأول مرة، وكان يعتقد أن تكون بقايا المواد من تشكيل الكتلة. ومع ذلك، فقد وجدت الدراسات الكتلة إلى أن حوالي 100 مليون سنة – أي غبار خلفها من تشكيلها قد تبدد منذ فترة طويلة هذه المرة، من الإشعاع والرياح من أكثر النجوم الضخمة. الكتلة ولذلك ربما فقط تمر سحابة ينظر هنا، تسخين منه ويجعل من توهج.
على مسافة حوالي 436 سنة ضوئية من الأرض، والثريا هي واحدة من أقرب عناقيد النجوم، ويلعب دورا هاما في تحديد المسافات إلى الهيئات الفلكية بعيدا. هذه الصورة من WISE تغطي مساحة قدرها 3.05 بنسبة 2.33 درجة، وهو تقريبا نفس المنطقة في السماء أن شبكة من ستة أقمار كاملة بنسبة 4.7 أقمار كامل أن تحتل. معظم النجوم في الكتلة تقع ضمن منطقة واسعة 20 سنة ضوئية هو موضح هنا.
واستخدمت كل أربعة كاشفات الأشعة تحت الحمراء على متن WISE لجعل هذه الفسيفساء. اللون هو التمثيلي: الأزرق والسماوي يمثل ضوء الأشعة تحت الحمراء بأطوال موجية 3.4 و 4.6 ميكرون، والتي يهيمن عليها الضوء المنبعث من النجوم. الأخضر والأحمر يمثل الضوء في 12 و 22 ميكرون، والتي هي في معظمها الضوء من الغبار الحار.
مزود:
مستكشف المسح بالأشعة تحت الحمراء واسعة المجال
مصدر الصورة:
/ صورة / حكيم / WISE2010-025
إشراف:
مستكشف واسعة المجال الأشعة تحت الحمراء المسح، بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سياسة الاستخدام:
المجال Pulic

–> المصدر <--

إغلاق القائمة