SN1987A | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

WISE الأشعة تحت الحمراء مشاهدة ستار-تشكيل منطقة NGC 3603
wise_WISE2010-004b
17 فبراير 2010
:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / UCLA
هذه الصورة المثيرة لل تم القبض على سديم تحتوي على الشباب، والنجوم الضخمة من قبل مستكشف ناسا اسعة الميدان الأشعة تحت الحمراء المسح، أو WISE، وهو تلسكوب الفضاء رسم خريطة السماء كلها في ضوء الأشعة تحت الحمراء. السديم، وتقع 20،000 سنة ضوئية في الذراع كارينا دوامة من مجرتنا درب اللبانة، ويحتوي على مجموعة وسط والنجوم الساخنة ضخمة، ودعا NGC3603.
تم التقاط الصورة باستخدام كل أربعة من قنوات الأشعة تحت الحمراء WISE، حيث يعد موجات الأشعة تحت الحمراء هو مبين في موجات حمراء وخضراء وأقصر في الأزرق (ضوء الأشعة تحت الحمراء من 3.4 و 4.6 ميكرون زرقاء؛ ضوء 12 ميكرون هو الأخضر، وضوء 22 ميكرون أحمر)
الكتلة تحتوي على بعض. معظم النجوم الضخمة المعروفة. الرياح والإشعاع من النجوم تتبخر وتشتيت سحابة من المواد التي شكلوا، ارتفاع درجة حرارة الغبار البارد والغاز المحيطة السديم المركزي. هذا “هالة” مخضر من سحابة من المواد الحارة ويعتبر أفضل من قبل WISE بسبب حقل كبير نظره وتحسين حساسية على الماضي عمليات المسح بالأشعة تحت الحمراء للسماء.
هذه الملاحظات وايز توفر أدلة ظرفية أن النجوم الضخمة في وسط أثارت الكتلة تشكيل النجوم الشابة في هالة، والتي يمكن أن ينظر إليها على النقط الحمراء. الغبار في مركز الكتلة هو حار جدا، وتنتج كميات وفيرة من الأشعة تحت الحمراء، التي النتائج في مشرق، والنوى الصفراء من الضبابية.
في نهاية المطاف، سيتم انتقد هذه المنطقة المضطربة وبصرف النظر عن انفجارات السوبرنوفا. شهدت الغيوم الأخرى المكونة للنجوم في مجرة ​​درب التبانة مثل هذه الانفجارات، كما يتضح من الغيوم أوقس على توسيع تجاويف والفقاعات. عناقيد النجوم
ضخمة كهذه تشكل رابطا مهما لفهم تفاصيل الحقبة الأصلي العنيف لل تشكل النجوم الضخمة في وقت مبكر، والكون البعيد. أيضا استخدام الفلكيين لهم لدراسة الانفجارات النجمية البعيدة التي تحدث عندما تصطدم المجرات، تضيء عواصف هائلة من النجوم اللامعة، ولكن سريعة الزوال، في الحطام. لأن NGC 3603 هي قريبة جدا، وهو مختبر ممتاز للدراسة من هذا القبيل بعيدة والأحداث الجسام. مزود
:
واسعة المجال الأشعة تحت الحمراء مستكشف المسح
مصدر الصورة:
/ صورة / حكيم / WISE2010-004b
إشراف: ​​
واسعة المجال المسح بالأشعة تحت الحمراء المستكشف، بيركلي، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سياسة الاستخدام:
المجال Pulic


–> المصدر <--

إغلاق القائمة