Kelt-9b: The Hottest Hot Jupiter (Tall) | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

سلي-9B: سخونة هوت جوبيتر (التل)
spitzer_ssc2020-04b
28 يناير 2020
:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / R. هيرت (IPAC)
هذا الفنان يظهر مفهوم الكوكب KELT-9B تدور حول نجمها لها، KELT-9. ومن أهم الغازات الكوكب العملاق اكتشف حتى الآن.
الأدلة الآن، قام فريق من علماء الفلك باستخدام تلسكوب الفضاء سبيتزر التابع لناسا وجدت أن الحرارة أكثر من اللازم حتى لجزيئات أن تظل سليمة. ومن المرجح ممزق جزيئات غاز الهيدروجين وبصرف النظر عن dayside من KELT-9B، غير قادر على إعادة شكل حتى تتدفق ذراتها مفككة في جميع أنحاء لالليلي الكوكب.
مع درجة حرارة dayside أكثر من 7800 درجة فهرنهايت (4600 كلفن) ، KELT-9B هو الكوكب الذي هو أكثر سخونة من معظم النجوم. لكن نجمه، ودعا KELT-9، بل هو أكثر سخونة – زرقاء A-نوع النجم الذي من المرجح كشف هذا الكوكب من خلال التبخر
KELT-9B هو غاز عملاقة 2.8 مرة أكثر ضخمة من كوكب المشتري، ولكن نصف فقط. كما كثيفة. أن العلماء يتوقعون أن الكوكب أن يكون نصف قطر أصغر، ولكن الإشعاع تطرفا من نجوم مضيفه تسبب الغلاف الجوي للكوكب إلى نفخة حتى مثل البالون.
الكوكب هو أيضا غير عادي لأنه يدور عمودي على محور دوران النجم. ومن شأن ذلك أن تكون مشابهة لكوكب يدور حول عمودي على الطائرة من نظامنا الشمسي. “السنة” واحد على هذا الكوكب على بعد أقل من يومين منذ فترة طويلة.
وKELT-9 نجوم هو فقط 300 مليون سنة، وهو شاب في الوقت المناسب نجوم. وهو أكثر من ضعف كبير، وما يقرب من ضعف الساخنة، كما شمسنا. وبالنظر إلى أن الغلاف الجوي للكرة الأرضية لتردده باستمرار مع مستويات عالية من الأشعة فوق البنفسجية، قد الكوكب حتى أن ذرف ذيل المواد الكواكب تبخرت مثل المذنب مزود
:
التلسكوب الفضائي سبيتزر
مصدر الصورة :
http://www.spitzer.caltech.edu/images/6735-ssc2020-04b-Kelt-9b-The-Hottest-Hot-Jupiter-Tall-
إشراف: ​​
سبيتزر تلسكوب الفضاء في باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية


–> المصدر <--

إغلاق القائمة