spitzer | ssc2019-05b | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

سبيتزر يلتقط مسير 87 (الطائرات)
spitzer_ssc2019-05b
25 أبريل 2019
اصدار:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / IPAC
هذه الصورة من تلسكوب سبيتزر الفضائي التابع لناسا تظهر مجرة ​​إهليلجية مسير 87 (M87)، المجرة منزل ثقب أسود هائل تصويرها مؤخرا أفق الحدث تلسكوب (EHT). سبيتزر يظهر عرض الأشعة تحت الحمراء أثر خافت من طائرة من يقذف مادي على حق المجرة – وهي الميزة التي كانت في السابق واحدة المؤشر الرئيسي الذي ثقب أسود هائل عاش في مركز المجرة.
أكثر بروزا في الصورة هو وحدثت الهزة الارضية التي أنشأتها أن طائرة. وأقحم في الصورة أدناه يبين وجهة نظر عن قرب من وحدثت الهزة الارضية على الجانب الأيمن من المجرة، وكذلك حدثت الهزة الارضية من طائرة ثانية السفر إلى اليسار من المجرة.
تقع على بعد حوالي 55 مليون سنة ضوئية من الأرض، كان M87 موضوع دراسة فلكية لأكثر من 100 عاما، وقد تم تصويرها من قبل العديد من المراصد وكالة ناسا، بما في ذلك تلسكوب هابل الفضائي، ومرصد شاندرا للأشعة السينية وNuSTAR. في عام 1918، الفلكي حابر كورتيس لاحظت أولا “راي على التوالي غريبة على” تمتد من مركز المجرة. هذه الطائرة مشرق (التي يبدو أنها تمتد إلى حق المجرة) مرئيا في موجات متعددة من الضوء، من خلال موجات الراديو والأشعة السينية. ويتم إنتاج الطائرة من قبل قرص الغزل المادي بسرعة حول الثقب الأسود، ويقذف في اتجاهين متعاكسين بعيدا عن المجرة. عندما الجسيمات في تأثير طائرة وسط ما بين النجوم (المواد متفرق ملء الفراغ بين النجوم في M87)، فإنها تخلق وحدثت الهزة الارضية التي يشع في موجات الأشعة تحت الحمراء والضوء المرئي الراديو من الضوء، ولكن لا.
الطائرة على الحق يسافر تقريبا مباشرة نحو الأرض، ويتم تضخيمه سطوع بسبب السرعة العالية في اتجاهنا. لكن مسار الطائرة لمجرد تعويض قليلا من منطقتنا خط الأفق مع المجرة، لذلك لا يزال بوسعنا أن نرى بعضا من طول الطائرة. وحدثت الهزة الارضية تبدأ حول نقطة حيث يظهر طائرة لمنحنى أسفل، وتسليط الضوء على المناطق التي تصطدم الجسيمات التي تتحرك بسرعة مع الغاز في المجرة ويتباطأ.
وهناك أيضا طائرة الثانية على اليسار أن تتحرك بسرعة بعيدا عنا فإنه يتم تقديم غير مرئية على جميع الأطوال الموجية. ولكن حدثت الهزة الارضية يخلق في وسط ما بين النجوم لا يزال ينظر هنا. في الصورة سبيتزر، وحدثت الهزة الارضية على الجانب الأيسر من المجرة ويشبه خطاب المقلوب “C.”
هذه الصورة من تلسكوب سبيتزر الفضائي التابع لناسا معارض تبدو M87 مثل ضبابي والأزرق الفضاء نفخة. في مركز المجرة هو ثقب أسود هائل الذي ينفث طائرتين من خارج مادية في الفضاء. هذه الصورة تظهر صورة الميدان واسعة من M87، اتخذت أيضا من قبل تلسكوب سبيتزر الفضائي التابع لناسا. يظهر أقحم على وثيقة تتألف من اثنين من الصدمة، التي أنشأتها طائرة تنطلق من ثقب أسود هائل المجرة.
ومازال العلماء يسعون لفهم نظرية متينة لكيفية دفق الغاز حول الثقوب السوداء يخلق طائرات متدفق.
يتم تقديم ضوء الأشعة تحت الحمراء بأطوال موجية 3.4 و 4.5 ميكرون في الأزرق والأخضر، والتي تبين توزيع النجوم، في حين تظهر ملامح الغبار الذي توهج الزاهية في 8.0 ميكرون باللون الأحمر.
مختبر الدفع النفاث في باسادينا بولاية كاليفورنيا، ويدير مهمة التلسكوب الفضائي سبيتزر لعلوم الادارة مهمة ناسا في واشنطن. وتجرى العمليات العلمية في مركز سبيتزر العلمي في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا. تستند عمليات الفضاء في أنظمة الفضاء لوكهيد مارتن في ليتلتون بولاية كولورادو. يتم أرشفة البيانات في العلوم الأرشيف الأشعة تحت الحمراء يضم في IPAC في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا. معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا يدير مختبر الدفع النفاث لناسا.
مزود:
سبيتزر تلسكوب الفضاء
مصدر الصورة:
http://www.spitzer.caltech.edu/images/6592-ssc2019-05b-Spitzer-Captures-Messier-87-Jets-
إشراف:
التلسكوب الفضائي سبيتزر، باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية

–> المصدر <--

إغلاق القائمة