First Map of an Exoplanet Atmosphere | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

خريطة الأولى من نوعها لكوكب خارج المجموعة الشمسية الغلاف الجوي
spitzer_ssc2007-09a
9 مايو 2007
:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / H. كنوتسون (هارفارد سميثونيان CFA)
هذه هي الخريطة أول من سطح كوكب خارج المجموعة الشمسية، أو كوكب خارج نظامنا الشمسي. الخريطة، التي تظهر تغيرات درجة الحرارة عبر قمم غائم غاز عملاق يسمى HD 189733b، ويتكون من البيانات بالأشعة تحت الحمراء بواسطة تلسكوب سبيتزر الفضائي التابع لناسا اتخاذها. يتم تمثيل درجات الحرارة سخونة في الألوان أكثر إشراقا.
HD 189733b هو ما يعرف كوكب المشتري الساخن. هذه الأزيز والكواكب الغاز عناق عمليا نجومها، التي تدور على مسافات التي هي أقرب بكثير من الزئبق هو شمسنا. فهي تشعل حول نجومها بسرعة. على سبيل المثال، HD 189733b يكمل دورة واحدة في أيام فقط 2.2. ويعتقد أن كواكب المشترى الساخن أيضا إلى أن يكون مؤمنا tidally من نجومها، تماما كما لدينا القمر إلى الأرض. وهذا يعني أن جانب واحد من كوكب المشتري الساخن يواجه دائما نجمه.
وكما كان متوقعا، خريطة تكشف أن HD 189733b لديه بقعة دافئة على جانبها “مضاء بنور الشمس”، والذي أشار دائما نحو النجم. لكن الخريطة أيضا يدل على أن هذه البقعة ويقابل من ارتفاع الظهر، أو الشمس، تواجه، نقطة بنسبة 30 درجة. وفقا للعلماء، والرياح شرسة السفر تصل إلى 6000 ميل في الساعة (حوالي 9700 كيلومترا في الساعة) وربما يدفع البقعة الساخنة في الشرق.
بالإضافة إلى مكان دافئ، خريطة يقول علماء الفلك أن درجات الحرارة على HD 189733b هي إلى حد ما حتى في كل مكان. في حين أن الجانب الظلام حوالي 1200 درجة فهرنهايت (650 درجة مئوية)، وعلى الجانب مضاء بنور الشمس هو مجرد سخونة قليلا في 1700 درجة فهرنهايت (930 درجة مئوية). هذه الحرارة الاختلاف المعتدل هو أكثر دليل على الرياح القوية، لأن الرياح من شأنه أن يساعد انتشار الحرارة من، الجانب المشمس الحار إلى الجانب الظلام.
جمعت بواسطة كاميرا الأشعة تحت الحمراء مجموعة سبيتزر كما الكوكب، وهو مايطلق هذه البيانات دعا الكوكب العابرة، مرت أمام النجم التابع له، ثم تأرجح حول واختفى وراء ذلك (انظر الرسوم المتحركة). من خلال مراقبة كوكب الأرض لنصف المدار الطويل 2.2 يوم، وكان قادرا على قياس الأشعة تحت الحمراء، أو الحرارة، قادمة من سطحه بأكمله سبيتزر. مزود
:
التلسكوب الفضائي سبيتزر
مصدر الصورة:
http://www.spitzer.caltech.edu/images/1796-ssc2007-09a-First-Map-of-
والغريبة العالمية إشراف: ​​
سبيتزر تلسكوب الفضاء في باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية استخدام صورة السياسة
:
المجال العام


–> المصدر <--

إغلاق القائمة