NASA's Chandra Adds to Black Hole Birth Announcement | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

كارينا سديم
spitzer_ssc2005-12a1
30 مايو 2005
:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / N. سميث (جامعة كولورادو في بولدر)
هذه الصورة كاذبة اللون عن طريق البرامج التلسكوب الفضائي سبيتزر التابع لناسا اتخذت “عمود الجنوبية” منطقة منطقة تشكل النجوم يسمى سديم كارينا. مثل تكسير مفتوحة البطيخ وإيجاد بذوره، وتلسكوب الأشعة تحت الحمراء “ضبطت مفتوحة” هذه السحابة المظلمة للكشف الأجنة نجم (أصفر أو أبيض) مدسوس داخل إصبع مثل أعمدة الغبار الكثيف (الوردي). الغازات الساخنة خضراء والمقدمة النجوم الزرقاء. ليس كل من المكتشف حديثا الأجنة نجم يمكن اكتشافها بسهولة.
على الرغم من نجم السديم الأكثر شهرة واسعة النطاق، إيتا كاريناي، هو مشرق جدا بحيث لا يمكن لاحظها التلسكوبات الأشعة تحت الحمراء، والأشعة يتدفقون إلى أسفل في إشارة إلى وجودها فوق الصورة الإطار. الأشعة فوق البنفسجية والرياح النجمية من إيتا كاريناي وإخوتها وتمزيقه السحابة إلى أشلاء، وترك الفوضى من المحلاق وأعمدة. وأثارت هذه العملية تمزيق ولادة النجوم الجديدة التي كشف عنها سبيتزر.
إيتا كاريناي هو ضخم جدا من النجم، مع أكثر من 100 مرة من كتلة الشمس. أنها ضخمة بحيث يمكن أن تعقد نفسها بالكاد معا. على مر السنين، وقد أشرقت عليه وتلاشى كمادة وأطلقت النار بعيدا عن سطحه. بعض علماء الفلك يعتقدون إيتا كاريناي قد يموت في انفجار سوبر نوفا في حياتنا.
المنزل إيتا كاريناي، وسديم كارينا، تقع في الجزء الجنوبي من مجرتنا درب التبانة، 10000 سنة ضوئية من الأرض. هذه السحابة الهائلة من الغاز والغبار تمتد عبر 200 سنة ضوئية من الفضاء. على الرغم من أن يهيمن عليها إيتا كاريناي، كما يضم الأشقاء أقل قليلا ضخمة النجم، بالإضافة إلى الأجيال الشابة من النجوم.
أخذت هذه الصورة بواسطة الكاميرا مجموعة الأشعة تحت الحمراء على سبيتزر. وهو مركب من ثلاثة ألوان للضوء غير مرئي، والتي تبين الانبعاثات الناجمة عن موجات من 3.6 ميكرون (الزرقاء)، 4.5 ميكرون (الأخضر)، 5.8 ميكرون (برتقالي)، و 8.0 ميكرون (الأحمر) مقدم
: التلسكوب الفضائي سبيتزر
مصدر الصورة:
http://www.spitzer.caltech.edu/images/1431-ssc2005-12a1-Carina-Nebula
إشراف: ​​
سبيتزر الفضائي تلسكوب، باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سياسة الاستخدام:
http://www.spitzer.caltech.edu/info/18-Image-Use-Policy


–> المصدر <--

إغلاق القائمة