spitzer | ssc2005-11a1 | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

سبيتزر وهبل عرض من سمبريرو غالاكسي
spitzer_ssc2005-11a1
4 مايو 2005
اصدار:
الأشعة تحت الحمراء: NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / R. Kennicutt (جامعة أريزونا) ويغني فريق
انضم سبيتزر التابع لناسا وهابل الفضائي التلسكوبات قوات لخلق هذه الصورة المركبة لفتا للواحدة من معظم المعالم السياحية شعبية في الكون. مسير 104 المعروف باسم مجرة ​​سمبريرو لأنه في الضوء المرئي، فإنه يشبه اسعة الحواف قبعة مكسيكية. ومع ذلك، في ضوء الأشعة تحت الحمراء ضرب سبيتزر، المجرة تبدو أكثر مثل “عين الثور”.
في صورة الضوء المرئي هابل، إلا أن حافة بالقرب من الغبار يمكن رؤيتها بوضوح في صورة ظلية. الأرصاد الحديثة باستخدام كاميرا الأشعة تحت الحمراء مجموعة سبيتزر كشفت مشرق، حلقة السلس للغبار تدور حول المجرة، وينظر في الحمراء. عرض سبيتزر الأشعة تحت الحمراء من النجوم، وثقب من خلال الغبار يحجب، وينظر بسهولة، جنبا إلى جنب مع انتفاخ النجوم وقرص مخفي إلا من النجوم داخل حلقة الغبار.
يظهر سبيتزر كامل عرض ومشوه القرص، التي غالبا ما تكون نتيجة لقاء الجاذبية مع مجرة ​​أخرى، والمناطق ملتف رصدت في حواف بكثير من عصابة تشير إلى مناطق الشباب لتشكيل نجوم.
يقع المجرة سمبريرو نحو 28 مليون سنة ضوئية. ينظر إليها من الأرض، فمن ست درجات الى الجنوب مباشرة من طائرتها الاستوائية. الكشف عن سبيتزر انبعاث الأشعة تحت الحمراء ليس فقط من الحلقة، ولكن من مركز المجرة أيضا، حيث كان هناك ثقب أسود ضخم، يعتقد أنه بليون مرة أكثر ضخمة من شمسنا. هذه المجرة الرائعة التي يبلغ قطرها ما هو خمس ما يقرب من قطر القمر الكامل.
هذه المجرة الرائعة التي يبلغ قطرها ما هو خمس ما يقرب من قطر القمر الكامل.
مزود:
سبيتزر تلسكوب الفضاء
مصدر الصورة:
http://www.spitzer.caltech.edu/images/1421-ssc2005-11a1-Spitzer-and-Hubble-View-of-the-Sombrero-Galaxy
إشراف:
التلسكوب الفضائي سبيتزر، باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سياسة الاستخدام:
http://www.spitzer.caltech.edu/info/18-Image-Use-Policy

–> المصدر <--

إغلاق القائمة