spitzer | sig12-005 | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

A المروحة غالاكسي قوس قزح
spitzer_sig12-005
23 مايو 2012
اصدار:
وكالة ناسا ووكالة الفضاء الأوروبية، CXC، JPL، معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا ومؤسسة العلوم التلسكوبية
هذه الصورة من المروحة غالاكسي، أو M101، وبيانات تجمع في الأشعة تحت الحمراء، مرئية، الأشعة فوق البنفسجية والأشعة السينية من أربعة تلسكوبات الفضاء ناسا. وهذا يدل على عرض متعددة الأطياف أن كلا من النجوم الشباب والكبار توزع بالتساوي على طول M101s بإحكام الجرح الأذرع الحلزونية. مثل هذه الصور المركبة تمكن الفلكيين لنرى كيف الميزات في جزء واحد من الطيف تتطابق مع تلك التي ظهرت في أجزاء أخرى. هو مثل رؤية مع الكاميرا العادية، وكاميرا الأشعة فوق البنفسجية، نظارات للرؤية الليلية والرؤية X-راي، في كل مرة!
والمروحة غالاكسي هو في كوكبة الدب الأكبر (المعروف أيضا باسم الدب الأكبر). كان أكبر حوالي 70٪ من منطقتنا مجرة ​​درب التبانة، التي يبلغ قطرها حوالي 170000 سنة ضوئية، وتقع على بعد 21 مليون سنة ضوئية من الأرض. وهذا يعني أن الضوء كان يرى في هذه الصورة تركت المروحة غالاكسي منذ حوالي 21 مليون سنة – عدة ملايين من السنين قبل البشر مشى من أي وقت مضى الأرض.
الألوان الحمراء في المعرض صورة الأشعة تحت الحمراء الخفيفة، كما رأينا من قبل تلسكوب سبيتزر الفضائي. تظهر هذه المناطق الحرارة المنبعثة من الممرات الترابية في المجرة، حيث تتشكل النجوم.
المكون الأصفر هو الضوء المرئي، لوحظ من قبل تلسكوب هابل الفضائي. الأكثر من هذا الضوء يأتي من النجوم، وأنها تتبع نفس بنية لولبية كما الممرات الغبار يرى في الأشعة تحت الحمراء.
المناطق الزرقاء هي الأشعة فوق البنفسجية، التي وزعت من قبل الساخنة، والنجوم الشابة التي شكلت قبل نحو 1000000 سنوات. القبض على تطور المجرة إكسبلورر (GALEX) هذا العنصر من الصورة.
وأخيرا، يتم إظهار المناطق سخونة في الاصطدام الأرجواني، حيث لاحظ شاندرا للأشعة السينية مرصد انبعاث الأشعة السينية من النجوم انفجرت والغاز مليون درجة، والمادي حول الثقوب السوداء.
مزود:
سبيتزر تلسكوب الفضاء
مصدر الصورة:
http://www.spitzer.caltech.edu/images/5163-sig12-005-A-Pinwheel-Galaxy-Rainbow
إشراف:
التلسكوب الفضائي سبيتزر، باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سياسة الاستخدام:
http://www.spitzer.caltech.edu/info/18-Image-Use-Policy

–> المصدر <--

إغلاق القائمة