Wide-field image of the sky around the globular star cluster NGC 3201 | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

نجوم إجمع في “داون تاون” درب التبانة
spitzer_sig11-003
18 مارس 2011
:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا
المنطقة حول مركز مجرتنا درب طريقة المجرة يضيء ملون في هذا الإصدار الجديد من صورة عن طريق تلسكوب سبيتزر الفضائي التابع لناسا اتخذت
أفرج عن البيانات سابقا كجزء من فترة طويلة، وعرض 120 درجة من الطائرة مجرتنا (راجع http: // شبكة الاتصالات العالمية. spitzer.caltech.edu/images/2680-ssc2008-11a-Spitzer-Finds-Clarity-in-the-Inner-Milky-Way). الآن، يجري عرض البيانات من صميم تلك الصورة في المقابل مختلفة لتسليط الضوء على أفضل هذه المنطقة مربى معبأة. في الصور الضوء المرئي، من جميع ولكن من المستحيل أن نرى قلب مجرتنا، ولكن تخترق الأشعة تحت الحمراء كفن من الغبار يعطينا هذا الرأي لم يسبق له مثيل.
في هذه الصورة سبيتزر، وعدد لا يحصى من النجوم الازدحام وسط مجرتنا يخلق الضباب الأزرق الذي يضيء نحو وسط الصورة. الميزات الخضراء هي من جزيئات الغبار غنية بالكربون، ودعا الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات، التي تنيره النجوم المحيطة بها لأنها تحوم حول نواة المجرة. بقع صفراء الحمراء هي توهج حراري من الغبار الحار. وترتبط الهيدروكربونات العطرية متعددة الحلقات والغبار مع الصاخبة محاور النجوم الشباب. هذه المواد، ويخلط مع الغاز، مطلوبة من أجل جعل النجوم الجديدة.
ألمع ميزة البيضاء في وسط الصورة هو الكتلة النجم المركزي في مجرتنا. على مسافة 26000 سنة ضوئية من الأرض، فمن البعيد جدا أن لعرض سبيتزر، غير واضح أكثر من الضوء من الآلاف من النجوم الفردية في بقعة متوهجة واحدة. وقد قرر علماء الفلك أن هذه النجوم تدور حول الثقب الأسود الهائل الذي يكمن في قلب المجرة.
المنطقة في الصورة هنا هو هائلة، مع فترة الأفقي من 2400 سنة ضوئية (5.3 درجة) وفترة الرأسي من 1360 سنة ضوئية (3 درجات). رغم أن معظم الكائنات ينظر في هذه الصورة وتقع بالقرب من مركز المجرة، وملامح فوق وتحت الطائرة المجرية تميل إلى الكذب أقرب إلى الأرض.
الصورة هي مزيج مركب من ثلاثة ألوان، وتبين الملاحظات الأشعة تحت الحمراء من اثنين من أدوات سبيتزر. الأزرق يمثل 3.6 ميكرون يظهر ضوء وضوء أخضر 8 ميكرون، سواء التي استولت عليها كاميرا الأشعة تحت الحمراء مجموعة سبيتزر. الأحمر هو ضوء 24 ميكرون الكشف عنها بواسطة مضواء التصوير متعدد الفرقة سبيتزر. البيانات هو مزيج من الملاحظات من المسح بالأشعة تحت الحمراء منتصف الطائرة فوق العادة المجرة تراث (لمحة) مشروع، والتصوير مضواء متعدد الفرقة لمسح سبيتزر المجرة (MIPSGAL) مقدم
:
التلسكوب الفضائي سبيتزر ومصدر الصورة:
http://www.spitzer.caltech.edu/images/3560-sig11-003-Stars-Gather-in-Downtown-Milky-Way
إشراف: ​​
التلسكوب الفضائي سبيتزر، باسادينا، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية
سياسة الاستخدام:
المجال العام


–> المصدر <--

إغلاق القائمة