nustar nustar140109a

Thors Helmet Nebula imaged on the occasion of ESOs 50th anniversary | عرب فلك

** ترجمة جوجل **

عالية الطاقة X-ray إرسال من “يد الله”
nustar_nustar140109a
9 يناير 2014
:
NASA / JPL-معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا
تستطيع أن ترى في الشكل من له يد في هذه الصورة الجديدة الأشعة السينية؟ من ناحية قد تبدو مثل أشعة X من مكتب الطبيب، ولكنه في الواقع سحابة من المواد طرد من النجم الذي انفجر. وقد التقط تلسكوب طيفية النووية صفيف ناسا، أو NuSTAR، وهيكل في الأشعة السينية ذات الطاقة العالية لأول مرة، كما هو موضح باللون الأزرق. يظهر أقل للطاقة ضوء الأشعة السينية الكشف من قبل مرصد شاندرا للأشعة السينية التابع لناسا في الأخضر والأحمر.
الملقب ب “يد الله”، ويسمى هذا الكائن سديم النجم النابض الرياح. هو مدعوم من قبل، نواة كثيفة بقايا نجم التي فجرت في انفجار سوبر نوفا. الجثة ممتاز، ودعا PSR B1509-58، أو B1509 لفترة قصيرة، هو النجم النابض: أنه يدور بسرعة حول سبع مرات في الثانية الواحدة الكرة ريحا الجسيمات في المواد من حوله – المواد التي طرد في انفجار النجم. هذه الجزيئات تتفاعل مع الحقول المغناطيسية حول مادة، الامر الذي ادى الى توهج مع الأشعة السينية. والنتيجة هي السحابة التي في الصور السابقة، بدا وكأنه يد مفتوحة. النجم المشع في حد ذاته لا يمكن أن ينظر في هذه الصورة، ولكن يقع بالقرب من بقعة بيضاء مشرقة.
واحدة من اكبر أسرار هذا الكائن هو ما إذا كانت الجسيمات النجم النابض تتفاعل مع المواد بطريقة معينة لجعلها تبدو وكأنها يد، أو إذا كانت المادة هي في الواقع على شكل يد. عرض
NuSTAR تتمثل في توفير أدلة جديدة للغز. من ناحية ينكمش فعلا في الصورة NuSTAR، وتبحث أكثر مثل قبضة، كما يتبين من اللون الأزرق. المنطقة الشمالية، حيث تقع الأصابع، وينكمش أكثر من الجزء الجنوبي، حيث يكمن طائرة، مما يعني المنطقتين مختلفة جسديا.
السحابة الحمراء في نهاية المنطقة الإصبع هو بنية مختلفة، ودعا RCW 89. علماء الفلك يعتقدون الرياح النجم المشع هو التدفئة، سحابة، الامر الذي ادى الى توهج مع الطاقة أقل ضوء الأشعة السينية.
في هذه الصورة، وعلى ضوء الأشعة السينية ينظر تشاندرا مع نطاقات الطاقة من 0،5-2 فولت kiloelectron (كيلو) و2-4 كيلو يظهر باللون الأحمر والأخضر، على التوالي، في حين الكشف عن ضوء الأشعة السينية التي كتبها NuSTAR في الطاقة أعلى مجموعة من 7 إلى 25 كيلو باللون الأزرق مزود
:
طيفية النووية تلسكوب صفيف
مصدر الصورة:
https://nustar.caltech.edu/image/nustar140109a
إشراف: ​​
NuSTAR: طيفية تلسكوب النووية صفيف، باسادينا، كاليفورنيا
سياسة الاستخدام:
http://www.jpl.nasa.gov/imagepolicy/


–> المصدر <--