سطح TRAPPIST-1f

Surface of TRAPPIST-1f | عرب فلك

spitzer ssc2017 01c

spitzer_ssc2017-01c
22nd ، 2017
ائتمان:
NASA / JPL-Caltech / T. Pyle (IPAC)
يتيح لنا مفهوم هذا الفنان تخيل ما سيكون عليه الوقوف على سطح كوكب خارج المجموعة الشمسية TRAPPIST-1f ، الموجود في نظام TRAPPIST-1 في كوكبة الدلو.
نظرًا لأنه يُعتقد أن هذا الكوكب مقفل تدريجيًا على نجمه ، مما يعني أن وجه الكوكب نفسه موجه دائمًا إلى النجم ، ستكون هناك منطقة تسمى الفاصل الذي ينقسم دائمًا ليلاً ونهارًا. إذا كان الجانب الليلي جليديًا ، فقد يفسح جانب النهار الطريق لماء سائل في المنطقة التي يضرب فيها ضوء النجوم الكافي السطح.
تتمثل إحدى الميزات غير العادية لكواكب TRAPPIST-1 في مدى قربها من بعضها البعض – بحيث يمكن رؤية الكواكب الأخرى في السماء من سطح كل منها. في هذا المنظر ، تتوافق الكواكب في السماء مع TRAPPIST1e (أعلى الهلال الأيسر) ، و d (الهلال الأوسط) و c (نقطة مضيئة في أسفل يمين الهلال). سيظهر TRAPPIST-1e تقريبًا بنفس حجم القمر ويكون TRAPPIST1-c على الجانب الآخر من النجم. النجم نفسه ، قزم فائق البرودة ، سيظهر أكبر بثلاث مرات من شمسنا في سماء الأرض.
تم الكشف عن نظام TRAPPIST-1 من خلال الملاحظات من تلسكوب سبيتزر الفضائي التابع لناسا و TRAPPIST الأرضية تلسكوب (TRAnsiting Planets and PlanetesImals Small Telescope) ، بالإضافة إلى المراصد الأرضية الأخرى. تم تسمية النظام باسم تلسكوب TRAPPIST.
يدير مختبر الدفع النفاث التابع لناسا ، باسادينا ، كاليفورنيا ، مهمة تلسكوب سبيتزر الفضائي لمديرية المهام العلمية التابعة لناسا بواشنطن. يتم إجراء العمليات العلمية في مركز سبيتزر للعلوم في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا في باسادينا. تتم عمليات المركبات الفضائية في شركة لوكهيد مارتن لأنظمة الفضاء ، ليتلتون ، كولورادو. يتم أرشفة البيانات في أرشيف علوم الأشعة تحت الحمراء الموجود في معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا / IPAC. يدير معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا مختبر الدفع النفاث لناسا.

مزود:
Spitzer Space Telescope
مصدر الصورة:
رابط
المنسّق:
Spitzer Space Telescope, Pasadena, CA, USA

أضف تعليق