برنامج قبة سماوي مجاني من أفضل وأقوى برامج المحاكاة الفلكية و يعتبر موسوعة للنجوم والمجرات في محاكاة ثلاثية الأبعاد للسماء مشابهة جدا لما يمكن أن تراه بالعين المجردة أو بالتلسكوب .

يحوي كتالوج دائم من 600,000 نجم ، كتالوجات اضافية من 177 مليون نجم ، تعريف وتمثيل للكوكبات والابراج ، صور للسدم (كتالوج سديم ميسيير) ، صور شبه حقيقية لمجرة درب التبانة ، الكواكب في المجموعة الشمسية و الأقمار التابعة لها ، واجهة قوية للتحكم بالزوم والوقت و متعددة اللغات ، يتميز البرنامج بامكانية التخصيص والتفصيل كما تريد ، باضافات من الانترنت

يمكنك تحميله مجانا من هنا مباشرة حسب نوع المعالج

(نسخة ويندوز x64) ، (نسخة ويندوز x32) ، (ماك) ، (لينكس64) (لينكس)


لا يقتصر على استطلاع النجوم بالسماء من النظر اليها من الارض ، ولكن يسافر معك في الفضاء 

برنامج قبة سماوي مجاني ثلاثي الابعاد بموسوعة من اكثر من 100,000 نجم ، يحاكي الاجسام السماوية المختلفة من النجوم و الكواكب والكويكبات و المذنبات و السدم و مجموعات المجرات.

برنامج تفاعلي و قابل للتوسع باضافة كتالوجات اضافة الى الافتراضية التي على البرنامج.

تستطيع أن تضيف بنفسك عوالمك الخاصة الى البرنامج سواء نجوم او كواكب او مجموعات كاملة.



SPACE ENGINE

من أشهر برامج المحاكاة المجانية في الفلك و الفضاء ، كثير من محبي و هواة الفلك يستخدموه ويوجد العديد من الفيديوهات على اليوتيوب تعرض قدرات هذا البرنامج.

نجوم و مجرات و كواكب و أقمار و مذنبات ومليارات السنين من السفر بالفضاء ، يحوي موسوعة كبيرة جدا جدا من النجوم المضافة تبعا لاحداثيات علمية و بمحاكاة جديدة ، ويتم تحديثه أول بأول تبعا للاكتشافات الجديدة.

تستطيع استكشاف الكون حرفيا بهذا البرنامج 


تابع لوكالة الفضاء الاوروبي ESA ، برنامج قبة سماوي مجاني تمت تسميته تبعا للمركبة غايا التابعة للوكالة.

أكثر من مليون نجم من نجوم مجرتنا درب التبانة ، يحاكي المدارات و حركة النجوم و الكواكب بتمثيل ثلاثي الابعاد علمي و دقيق جدا ، استكشاف 6D يحاكي الابعاد و الحركة والسرعات المدارية ، استكشاف من جميع الجهات بخاصية 360 ، ومتوفر حتى الان بست لغات اوروبية.


البرنامج عبارة عن لعبة تعليمية ويعتمد على خصائص جارافيكس قوية جدا وكتالوج كبير ، وله شعبية كبيرة بين هواة الفلك والعاب الفيديو.

برنامج محاكاة فضائي يعتمد على قوانين فيزيائية في حركة الاجسام ، يحاكي خصائص الجاذبية والطقس و التصادم وتفاعلات المواد .


يتيح برنامج الأطلس المجاني هذا للمستخدمين إمكانية مشاهدة الصور الفلكية ، و ادخال البيانات الفلكية ، والوصول إلى معظم الخوادم الفلكية في جميع أنحاء العالم مثل خدمة VizieR ، وقاعدة بيانات Simbad ، وصور Hubble ، و ايضا (CDSNEDESOCADCMASTHEASARCNRAOROEIMCCE, etc)




ASTROGRAV 

برنامج محاكاة للنظام الشمسي و الكواكب والاجسام في المجموعة الشمسية ، مع معلومات دقيقة عن جاذبية الاجسام داخل النظام وامكانية استخدامه للبحث في حركة الكواكب والمدارات وتأثير الجاذبية على الكويكبات و المذنبات .

يأخذ البرنامج تأثيرات النسبية العامة بعين الاعتبار ، و هو تفاعلي ثلاثي الأبعاد يسمح بالتحكم، والتكبير في أجزاء النظام الشمسي أثناء مشاهدته يتطور.

البرنامج يتوفر بثمانية لغات ليست اللغة العربية من ضمنهم ، ويمكن تجربته لمدة 15 يوم مجانا.


برامج قبة سماوية أخرى


Close Menu